البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

8ee9bc3de39dc311022a70c4d1133c38

ولاية تطاوين : وزارة الصناعة يمكنها منح مقاسم بالمنطقة الصناعية بونمشة وشركة المانية مهتمة بالاستثمار في استخراج الجبس (سليم الفرياني)

قال وزير الصناعة والمؤسسات الصغري سليم الفرياني، الخميس، ان الوزارة يمكنها اسناد مقاسم بالمنطقة المنطقة الصناعية « بونمشة  » في ولاية تطاوين في الوقت الذي يتم استكمال انجاز هذه المنطقة ضمن شبكة مناطق تشمل جل مناطق البلاد .
وكشف الفرياني خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب ناقشت تقرير لجنة التنمية الجهوية في ولايات الجنوب الشرقي أن شركة  » كونوف » الالمانية اعلنت منذ شهر ونصف عن رغبتها في الانتصاب بولاية تطاوين وهي شركة لها مشروع بالمكناسي (سيدي بوزيد)
واكد ان تونس تحتاج  » الى ثقة المستثمر الاجنبي، مشيرا الى ان الحكومة اعدت برنامجا هاما في مجال » الكلوستير » مع البنك الدولي وسيصدر عن الحكومة قرار حكومي لتنظيم هذا المجال.
واعتبر ان الوزارة تعمل على مواصلة تطوير المناطق الصناعية (160 منطقة صناعية في تونس) وهي مناطق متقدمة على المستوى القاري وتحتاج الى تثمين، مشيرا الى وجود مشاكل عقارية.
وأشار إلى أنه تم رفض إقامة منطقة عقارية بمدنين تمتد على 20 هكتارا، معلنا أن الوكالة الصناعية ستعمل على اعادة اثارة الملف. كما أشار الى سعي الحكومة إلى ايجاد حلول للاقطاب التكنولوجية .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري