البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

virus 000

ولاية مدنين : الاشتباه في تسجيل حالتي إصابة بفيروس شلل الأطفال لدى شخصين بالغين، وتسجيل حالتي إصابة بفيروس شيغيلا

أكد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز في تصريح للزميلة عفاف الودرني أنه تم الاشتباه في تسجيل حالتي إصابة بفيروس شلل الأطفال لدى شخصين بالغين، في انتظار صدور نتائج تحاليل العينات المرفوعة منهما.

وأضاف الدكتور زيد ان وزارة الصحة كثفت مجهوداتها لمنع عودة هذا الفيروس إلى تونس بعد نجاحها في القضاء عليه منذ العام 1993، سيما انه قد تم تسجيل عدة حالات إصابة به في دول مجاورة ودول إفريقية.

ودعا الدكتور زيد العنز الأولياء إلى ضرورة اصطحاب أطفالهم لأخذ جرعات اللقاح ضد فيروس شلل الأطفال في حال تخلفهم عن ذلك :

|

 إلى ذلك تم مؤخرا تسجيل حالتي إصابة بفيروس شيغيلا بولاية مدنين ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى خمس حالات تماثل أصحابها للشفاء وفق ما أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز، مشيرا الى ان التقصي حول هذه الحالات متواصل :

|

 على صعيد متصل قال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز ان فيروس كورونا لم ينته، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أربع حالات إصابة خلال الأربع عشرة ساعة الأخيرة إحداها لدى شخص وافد من الخارج.

كما تتواصل وتيرة الإصابة بمختلف الفيروسات الأخرى سيما التهاب القصبات الهوائية في الارتفاع وهو ما يتطلب مزيدا من الحيطة والحذر والالتزام بإجراءات البروتوكول الصحي واخذ جرعات التلقيح سيما للفئات الصحية الهشة وكبار السن.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري