البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

يوم اعلامي بتطاوين حول انترنات الاشياء

نظم مركز المسيرين الشبان والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية امس السبت بالمركب الجامعي بتطاوين يوما اعلاميا حول « انترنات الاشياء ».
واكد الاستاذ الجامعي نورالدين بوجناح في مداخلته ان « انترنات الاشياء » هي وسيلة جديدة في العالم لها مستقبل واعد وعديد الميزات في التنمية على غرار تقديم المعلومات والمراقبة وتطوير الذكاء الاصطناعي وتقديم التفاصيل حول مراحل صناعة وتحويل اي شيء وهي منظومة مرتبطة بالجيل الرابع والخامس وما بعدها للانترنات وامواج البث الاذاعي و الالياف البصرية وغيرها من البدائل الجديدة.
واكد المحاضر ان انترنات الاشياء قادرة على احداث الكثير من مواطن الشغل وتسهيل التحديات التكنولوجية والطاقية المتجددة.
من جهتها قالت رئيسة مركز المسيرين الشبان بتطاوين نجوى الجنعوري ان الهدف من هذا النشاط المساهمة في نشر التطبيقات الجديدة والوسائط التي تساعد الطلبة اليوم واصحاب المشاريع مستقبلا على تسريع شؤونهم وتحقيق الاهداف المرسومة في مشاريعهم وطموحاتهم عبر انترنات الاشياء.
واشارت الى ان اختيار تنظيم هذا اليوم بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التكنولوجية يندرج في اطار تعاون ثنائي يخدم الطالب واصحاب المشاريع في الجهة مشددة على ان اختيار هذا الموضوع يهدف الى اعتماده مستقبلا في تطوير الواقع والتحكم في تكنولوجيات المستقبل.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري