البث الحي

الاخبار : متفرقات

10993482_1555658938015415_7930016487994207868_n

ولادة عسيرة لمهرجان الكثبان الإلكترونية في عنق الجمل

تمكنت اللجنة المنظمة لمهرجان الكثبان الإلكترونية، مساء يوم السبت، من افتتاح المهرجان في ولاية توزر بالجنوب التونسي.
وكان حفل افتتاح المهرجان تأجل، يوم الجمعة، بسبب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار لم تعهدها المنطقة الصحراوية من قبل.
ووفق مراسل وكالة الأناضول، أجريت مراسم حفل الافتتاح، مساء السبت، في أجواء باهتة مشابهة ليوم الجمعة؛ حيث حالت الظروف المناخية دون الإيفاء بكل عروض الحفل التي كانت مقررة سلفا.
ولم يكن حفل افتتاح النسخة الثانية من المهرجان في مستوى التوقعات، رغم محاولة الجهة المنظمة التعاطي مع هذا الظرف المناخي الطارئ، والخروج بأخف الأضرار.
وتساءل المتابعون وبعض زوار الحفل: كيف لم تتفطن الجهة المنظمة لهذا العامل الطبيعي خاصة أنه في الإمكان متابعة حالة الطقس لأسابيع قادمة بأيسر السبل؟.
ولم تصدر عن الجهة المنظمة تقديرات رسمية عن عدد الوافدين مساء السبت على حفل افتتاح المهرجان، لكن تقديرات الصحفيين المتابعين للفعالية تحدثت عن ما يقرب من ألفي زائر كان غالبيتهم العظمى من التونسيين مقارنة بالسياح الأجانب.
وكان منسق التظاهرة باتريك ورغي توقع في تصريحات إعلامية، ظهر السبت، توافد 9 آلاف زائر على حفل الافتتاح.
وعلى عكس السنة الماضية حيث حضرت وزيرة السياحة السابقة آمال كربول حفل الافتتاح لم يسجل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الكثبان الالكترونية حضور أي مسؤول رفيع المستوى.
ومهرجان الكثبان الرملية الإلكترونية عبارة عن حفل موسيقي ضخم يقام فوق رمال الصحراء تتخلله العديد من الأنشطة السياحية والعروض الفنية والألعاب.
وتنعقد الفعالية بمنطقة « عنق الجمل »، من مدينة نفطة بمحافظة توزر، وهو المكان الذي تم فيه تصوير الجزء الأول من سلسلة أفلام حرب النجوم للمخرج الأمريكي جورج لوكاس.
وسيكون متابعو المهرجان على موعد مع الموسيقى الإلكترونية العصرية « الترانس » و »الالكترو » والموسيقى الفولكلورية والتي ستعزفها مجموعة من نجوم الموسيقى في تونس وفرنسا.
ومن المتوقع مثلما هو مسجل في برنامج المهرجان أن يكون للملحن المكسيكي « موركوف » والفنان « سيمون كلفوس » مشاركة شرفية بلوحة فنية تحمل اسم « مون ليت ».
ويشرف على تنظيم المهرجان في نسخته الثانية وزارة السياحة ورئيس معهد العالم العربي بباريس، جاك لونك، ورجلي الأعمال باتريك الورغي وفيليب شابل، وهما من قام بتنظيم المهرجان في نسخته الأولى السنة الماضية والتي لاقت نجاحا كبيرا على مستوى الحضور الجماهيري.
وقد تحولت تظاهرة الكثبان الرملية إلى مهرجان سياحي ثقافي سنوي من شأنه أن يدعم السياحة الصحراوية بالجنوب التونسي.


                                                                                                                            المصدر : وكالة الأناضول

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري