البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

الاذاعة التونسية

مؤسسة الاذاعة التونسية تحتفل اليوم باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار » الإذاعة والرياضة »

أعدت الإذاعة التونسية بمختلف قنواتها المركزية والجهوية العشر فقرات متنوعة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة لعام 2018.

وستكون احتفالية هذا العام  » الإذاعة والرياضة  » موضوع ومضات ترويجية تبث عشيّة اليوم 13 فيفري فيما ستخصص مساحات تحليلية لإبراز الدور التاريخيّ للإذاعة في نقل الأحداث الرياضية وتوسيع دائرتها إلى ملايين المستمعين في المدن والأرياف.

أمّا روّاد التّعليق الرياضي وطنيا وجهويا، أولئك الذين طبعوا الذاكرة الرياضية فستخصص لهم بطاقات تستعيد أصواتهم المميّزة ومهاراتهم في الوصف والتعليق.

ومن المنتظر أن يتم بهذه المناسبة التي تصادف الذكرى الثمانين لنشأة الإذاعة التونسية ( 1938/2018) تنظيم أنشطة بالشراكة مع المحيط الرياضي وإنجاز وراشات تدريبية وتكريم العاملين والعاملات في أقسام الرياضة تحية لجهودهم في تأثيث البرمجة الرياضية والتأقلم مع سطوة الصورة والميديا الجديدة وتأكيدا لمسؤولياتهم في الحث على ممارسة الرياضة وإشاعة الروح الرياضية والعناية بالرياضة النسائية ورياضات ذوي الإعاقة.

وتفاعلا مع مونديال روسيا 2018 ، تنجز الإذاعة الوطنية ندوة إذاعية مع نظيرتها المصرية بمشاركة الإذاعتين السعودية والجزائرية، يتم فيها التطرق إلى استعدادات المنتخبات العربية لهذا اللقاء الكروي الهام وإلى دور اتحاد إذاعات الدول العربية في التعاطي مع معضلة حقوق البث وضمان حق المستمع والمشاهد العربي في مواكبة الأحداث الرياضية الكبرى .

ويحتفل الإذاعيون وأحباء الإذاعة عبر العالم يوم 13 فيفري من كل عام باليوم العالمي للإذاعة. وترعى منظمة اليونسكو منذ 2012 هذا الاحتفال الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتبارا لخصال الراديو العديدة ودوره المتجدّد في خدمة المجتمعات وتحقيق المواطنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine