البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

12079290_873478706100441_3134576730715039779_n

انطلاق المهرجان الدولي للقصيدة العربية بقابس

أعلنت جمعية الصالون الأدبي بقابس عن انطلاق اليوم  الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للقصيدة العربية تحت شعار  »الارض والحرية في الشعر العربي الحديث  » و التي  ستتواصل الى غاية 4 اكتوبر  .


و تضم القائمة عددا من الشعراء أبدعوا في كتابة القصيدة العربية  و سيكون الحضور الأكبر من الجزائر بعشرة شعراء  .


في اليوم الاول افتتح هذا المهرجان بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس بمعرض للخط العربي وبلوحة للدبكة لفرقة الشهيد فيصل الحشائشي بالإضافة الى قراءات شعرية لضيوف الدورة وأخرى في إطار المسابقة لتختم فعاليات اليوم الأول من المهرجان بسهرة موسيقية شعرية تحمل عنوان « أشعار وأوتار ».

أما برنامج اليوم الثاني من المهرجان فيتضمن ندوة فكرية ستقام بالمعهد العالي للغات بقابس حول « الأرض والحرية في الشعر العربي الحديث » وقراءات شعرية لضيوف الدورة وأخرى في إطار المسابقة ستنتظم بالمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس لتختتم فعاليات هذه الدورة بهذا المركز بتكريم ضيوف الدورة والفائزين في المسابقة الشعرية.

ويشارك في الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للقصيدة العربية عدد من الضيوف وهم الشعراء مصطفى الجزار من مصر ونذير المظفر من العراق واسماعيل هاموني من المغرب ومنصف الوهايبي وحسين العوري وسمير سحيمي ولطفي عبد الواحد وسالم المساهلي وسعاد الشايب وعبد الحميد بريك من تونس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري