البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

مجلس النواب

6ر79 بالمائة من البرلمانيات في الوطن العربي تعرضن لشكل من أشكال العنف (دراسة)

تعرضت 6ر79 بالمائة من البرلمانيات في الوطن العربي لشكل من أشكال العنف ونحو 7ر70 بالمائة منهن تعرضن لشكلين أو أكثر من العنف، حسب ما كشفته نتائج دراسة حول مدى انتشار ظاهرة العنف ضدّ النساء البرلمانيات في الوطن العربي، تم الاعلان عنها اليوم الثلاثاء، خلال لقاء حواري بتونس العاصمة، نظمته شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة  » رائدات ».
ويعد العنف النفسي من بين أكثر أشكال العنف شيوعا بين البرلمانيات بنسبة تناهز 2ر76 بالمائة يليه العنف الاقتصادي بنسبة 3ر34 بالمائة من 370 برلمانية عربية حالية وسابقة بـ 15 دولة، شملتهنّ الدراسة.
ودعت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، لدى اشرافها على فعاليات اللقاء الذي خصص لمناقشة نتائج هذه الدراسة على ضرورة تعزيز نفاذ المرأة إلى المجال السياسي رغم هيمنة العقلية الذكورية باعتبار أن المرأة التونسية قد أثبتت كفاءتها في كل المواقع.
وأكدت العبيدي أن تونس تعدّ من الدول السبّاقة التي ضمّنت العنف السياسي في القانون عدد 58 لسنة 2017 المناهض للعنف ضد المرأة، فضلا عن مبادرتها في الترفيع في سن الاهلية الجنسية الى سنّ الـ16سنة مستعرضة سياسة الوزارة في مجال مقاومة العنف واحداثها لمراكز ايواء وإنصات وتوجيه المرأة الضحية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine