البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

وزير المالية

68 قطاع مستثنى من الانتفاع بالنظام الجبائي التقديرى بداية من سنة 2015

    قررت وزارة المالية استثناء 68 قطاعا من الانتفاع بالنظام الجبائي  التقديرى  بداية من سنة 2015  حسب ما كشف عنه وزير الاقتصاد  والمالية حكيم بن حمودة  لوكالة تونس افريقيا للانباء .


 وافاد بن حمودة أن هذا الاجراء  الذى تم  اتخاذه بالاتفاق مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  يعتبر خطوة اولى في اتجاه تطبيق برنامج الاصلاح الجبائي الذى تم الاتفاق بشانه في اطار الموتمر الوطني لاصلاح المنظومة الجبائية الملتئم بمشاركة مختلف المنظمات الوطنية والاطراف المعنية  12 و13 نوفمبر 2014.


  وبين انه سيتم اعداد برنامج للاصلاح الجبائي  سيقع  تطبيقه على مدى ثلاث سنوات  انطلاقا من مقترحات الموتمر الوطني لاصلاح المنظومة الجبائية وعرضه على المجلس الوطني للجباية ثم على مجلس الوزراء للموافقة عليه.  ولاحظ بن حمودة ان اصلاح المنظومة الجبائية يرمي بالخصوص الى مقاومة التهرب الجبائي وتحقيق العدالة الجبائية وتبسيط الاجراءات بين مختلف المطالبين بالاداء وتمكينهم من ضمانات افضل.


 ويعتبر النظام الجبائي التقديرى من بين اهم الهنات التي  تعاني منها المنظومة الجبائية  ذلك انه رغم اهمية عدد  الخاضعين لهذا النظام والمقدر ب 395 الف منضوى  60 بالمائة من المطالبين بالاداء  فانهم لا يساهمون سوى ب 2ر0 بالمائة من جملة الموراد الجبائية.


 يذكر ان القطاعات التي سيقع استثناؤها من الانتفاع من النظام الجبائي التقديرى تشمل  بالخصوص  تجارة الملابس الجاهزة ومنتوجات النسيج والعطورات ومواد التجميل ومصنوعات الذهب والمعدات الطبية والعلمية والنظارات والمنتجات شبه الصيدلية و  بيع الدراجات النارية وتجارة الخشب ومشتقاته والاثاث والتاثيث ونشاط منتجعات المياه الحرارية والعلاج بمياه البحر وكراء السيارات واستغلال قاعات الافراح.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine