البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

20170320234918

« نداء تونس »: لا يمكن المساس بمتانة علاقات تونس مع ليبيا والجزائر

قالت حركة « نداء تونس » ، مساء اليوم الجمعة، إنه لا يمكن لأي « تصريحات عابرة » أن تمس بمتانة العلاقات التونسية مع كل من ليبيا والجزائر.

جاء ذلك على خلفية تصريحات نسبها موقع « الجزائر المقاومة » الإلكتروني الجزائري الناطق بالفرنسية، لوزير البيئة، رياض المؤخر، قال فيها: إنه « عندما يسألوني عن تونس أقول لهم إنها موجودة في إيطاليا. لا أقول إنها موجودة بجوار الجزائر الدولة الشيوعية وليبيا البلد المخيف ».

ووردت تصريحات « المؤخر »، بحسب الموقع الجزائري، خلال ندوة نظمتها منظمة « كراكسي » الإيطالية، بعنوان « تونس أمل المتوسط »، أمس الخميس، في العاصمة روما.

وقالت « نداء تونس »، في بيان لها تلقت الأناضول نسخة منه، إنّ « علاقات تونس مع الجزائر وليبيا علاقات أخوة وشراكة استراتيجية تندرج ضمن رابطة الهوية المغاربية والعربية الإسلامية ».

وأضافت: « تونس متشبثة بمشروع التكامل المَغاربي وشراكتها مع أشقائها من أجل مواجهة تحديات المستقبل معا. الأفق المغاربي هو الطبيعي لمشروع تونس الحضاري والمحدد الأساسي لسياستها الخارجية ».

وأثارت التصريحات المنسوبة إلى وزير البيئة التونسي، أمس الخميس، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يصدر أي رد رسمي من الوزير « المؤخر » أو حزبه « آفاق تونس »، حول هذه التصريحات.

 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري