البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

FILE PHOTO: Flames are seen at the production facility of Saudi Aramco's Shaybah oilfield in the Empty Quarter

نحو منح 13 رخصة استكشاف في مجال الطاقة خلال سنة 2019

 أفاد رئيس مصلحة « الدراسات العامة للاستكشاف » بالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية سفيان حداد، اليوم الثلاثاء في تصريح لـ(وات) أنه من المنتظر منح 13 رخصة استكشاف في مجال الطاقة على امتداد سنة 2019
وتعد تونس 21 رخصة استكشاف منها 19 رخصة بحث ورخصتي تنقيب على مساحة بحوالي 60 ألف كيلوماتر مربع (كلم2) ومن ضمن هذه الرخص 9 رخص غير مقيمة و12 رخصة مقيمة وفق معطيات للمؤسسة التونسية للانشطة البترولية.
واوضح سفيان حداد الذي يشارك في اشغال الدورة 9 لمعرض البترول بشمال افريقيا « ناباك  » المنعقد بوهران الجزائرية (10 الى 13 مارس 2019)، أن مستثمرين من الصين، أعربوا عن رغبتهم في الحصول على 7 مقاطع لاستغلالها في أشغال استكشاف.
وتابع  » نطمح لرؤية انتاج الطاقة يتحسن في السنوات المقبلة بتونس خاصة مع الاستغلال الوشيك لمشروع غاز « نوارة » والذي قدرت طاقة انتاجه ب7ر2 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في اليوم الواحد ».
وتشير معطيات المؤسسة التونسية للانشطة البترولية، إلى أن انتاج النفط الخام سجل انخفاضا بنسبة 2 بالمائة سنة 2018 مقارنة بسنة 2017 نتيجة الانخفاض الطبيعي للانتاج في أغلب الحقول بالاضافة الى الاداء الضعيف لحقول آدم وبركة ومعمورة وصدربعل وشرقي .
وفيما يتعلق بكميات الغاز المسوق فقد ارتفعت بنسبة 9 بالمائة خلال الفترة نفسها بفضل الأداء الجيد لحقول عناقيد وشرقي وغريب وجبل الغروز

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري