البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

dba410fdb82e1e2e78b8ccf2cadfa36f

مدنين:تسليم معدات لفائدة صغار البحارة

 تسلم 15 بحارا من صغار الصيادين بولاية مدنين، اليوم خلال حفل انتظم بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالجهة، معدات صيد تتمثل في محركات وشباك وكمية من الحبال والخفاف وذلك في اطار هبة من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق ضمن مشروع تنفذه تركيا مع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري حول دعم البحارة الصغار.

و ذكر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين، جلولي شعوة، أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين دخل صغار البحارة وتعزيز مواردهم خاصة في ظل عدة صعوبات يعيشها القطاع بسبب غلاء المعدات وأضرار لحقت المعدات والإنتاج جراء سلطعون البحر.

و أفاد رئيس الوكالة التركية، محسن بالصي، خلال الحفل، أن هذه المساعدات تعتبر الأولى لفائدة الجهة في إطار هذا التعاون القائم بين البلدين، مشيرا إلى وجود برنامج للتعاون الثنائي بين تونس وتركيا منذ سنة 2012 شمل عدة قطاعات تهم التعليم والصحة وتنمية المهارات ودعم القدرات.

وتحدث حول عدة اتفاقيات تم ابرامها بعد الثورة لإقامة مشاريع تنموية في تونس في سياق دعم تركيا لمسار الانتقال الديمقراطي بتونس ودفع التنمية بها ، وذلك باعتمادات بلغت 55 مليون دولار (1 دولار يساوي 30ر2 دينار تونسي)، منذ سنة 2012 ، مؤكدا تواصل التعاون بين البلدين ليشمل مجالات أخرى من أجل مزيد تطوير العلاقات الثنائية.

من جهتهم، اعتبر عدد من المنتفعين من البحارة أن هذه المحركات بالخصوص ستتيح لهم الابحار على مسافات أطول وبذلك الترفيع في حجم منتوجهم وتحسين دخلهم خاصة وأن بعضهم تجاوز الثلاثين سنة في مهنة الصيد البحري.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري