البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

Capture d’écran (123)

أعضاء مكتب مؤتمر « نداء تونس »، باستثناء رئيسته، يقررون « إلغاء » نتيجة « انتخاب » المكتب السياسي للحزب

 قرر أعضاء مكتب مؤتمر نداء تونس، باستثناء رئيسته، « إلغاء » النتيجة المعلنة عن « انتخاب » المكتب السياسي للحزب، بعد أن كانت رئيسة المؤتمر أكدت في وقت سابق من صباح اليوم أنه تم رفض الطعون المعروضة على رئاسة المؤتمر.
وقرر أعضاء المكتب، الذين عقدوا ندوة صحفية بالمقر المركزي لحركة نداء تونس الخميس، وحضرها كل من عيسى الحيدوسي (نائب رئيس مؤتمر نداء تونس) وعبد الجليل بن سالم (نائب ثان لرئيس المؤتمر) ومصطفى القرواجي (مقرر مكتب المؤتمر) وخليفة العثماني (مساعد مقرر المؤتمر)، أن يتم تقديم القائمات المترشحة للمكتب السياسي للحزب يوم 25 أفريل الجاري.
وأكد عيسى الحيدوسي أن مكتب المؤتمر اتخذ هذا القرار في ظل غياب رئيسة المؤتمر سميرة بلقاضي « غير المبرر »، وأنه يلتزم بمواصلة أعماله إلى غاية الانتهاء من انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب وانتخاب رئيس لجنته المركزية ومساعديه.
وأوضح الحيدوسي أن قرار إلغاء نتيجة « انتخاب  » المكتب السياسي للحزب، جاءت إثر ورود 15 طعنا بخصوص القائمة الفائزة، التي أكدت وجود اخلالات، وفق تعبيره، ليقرر مكتب المؤتمر رفض هذه القائمة شكلا ومضمونا.
وبين أن هذه الاخلالات تتمثل بالخصوص في عدم تسجيل القائمتين بمكتب الضبط في الآجال المحددة لذلك، وورود أسماء بالقائمتين المترشحتين دون وجود مستندات الترشح (مستندات الترشح تتمثل في 6 سنوات انخراط بهياكل النداء وتحمل مسؤوليات لـ 4 سنوات في الهياكل الجهوية والمركزية للحزب).
وقال الحيدوسي  ان رئيسة المؤتمر « استحوذت » على الطعون وملف المؤتمر وأنها نسقت مع أطراف داخل النداء، مما سبب احتجاجات كبيرة بعد الاعلان عن فوز إحدى القائمتين المترشحتين لعضوية المكتب السياسي للحزب.
كما أشار إلى أن قائمة أعضاء اللجنة المركزية الحاضرين أول أمس الثلاثاء في اجتماع « انتخاب » المكتب السياسي للحزب، اختفت اثر انتهاء الاجتماع، بعد أن تم تسجيل حضور 120 عضوا فقط في هذا الاجتماع وبعد أن احتج « عشرات » من أعضاء اللجنة المركزية للحزب بعد اعلان « انسحاب » القائمة الثانية المترشحة وفوز القائمة الأخرى.
ويشار إلى أن رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس سميرة بلقاضى، أفادت في تصريح في وقت سابق من اليوم الخميس لـ(وات)، بأنه تم رفض الطعون المعروضة على رئاسة المؤتمر بخصوص قائمة المكتب السياسي، مؤكدة أنه ثبت أن هذه الطعون لا ترتقى إلى مستوى إسقاط القائمة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري