البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

economie spring 000

اجتماعات ربيع 2024 : الوفد التونسي يلتقي مجموعة من مسؤولي المؤسسات المالية الدولية

 

اجتمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي بنائب رئيس البنك العالمى الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أوسمان ديون، في إطار مشاركة الوفد التونسي في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 15 الى 20 افريل 2024 .

 وكانت جلسة العمل مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون المالي والفني بين تونس والبنك و برنامج العمل للفترة القادمة خاصة في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية على غرار المياه والانتقال الطاقي لاسيما بعد الاتفاق حول مشروع الربط الكهربائي بالطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا(ELMED).

 وأكد أوسمان ديون بالمناسبة، إستعداد البنك العالمي لمواصلة دعم تونس في مسارها الاصلاحي والتنموي وأعرب عن حرص البنك على تعزيز التعاون المشترك بما يساعد على تجسيم توصيات تقرير تونس حول المناخ والتنمية الذي تم عرضه مؤخرا.

 كما كان لوزيرة الإقتصاد والتخطيط والوفد المرافق لها لقاء مع نائب رئيس المؤسسة المالية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا سيرجيو بيمونتا، تناول حرص الجانبان على مزيد تطوير التعاون المشترك خاصة في مجال دعم الإستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

 وأعربت الوزير ة عن رغبة تونس في توسيع مجالات هذا التعاون نحو مجالات جديدة كالرقمنة وبعث المناطق الصناعية المتخصصة و مأسسة الحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص.

 والتقت وزيرة الإقتصاد والتخطيط والوفد المرافق بنائبة رئيس البنك الافريقي للتنمية المكلفة بالعمليات ماري لوري أكين أولوغباد، وتناول اللقاء برامج و مشاريع التعاون الجارية بين تونس والبنك وفرص مزيد تعزيزها وتوسيع مجالاتها نحو بعض القطاعات الحيوية وذات الأولوية على غرار التشغيل وريادة الأعمال والتعليم العالي والمياه والفلاحة والصناعات الدوائية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري