البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

اضراب التعليم

اضراب الاساتذة : النقابة تؤكد نجاح الاضراب والتلاميذ يشتكون خاصة من توقيته

بدا الاساتذة اليوم في تنفيذ اضراب مفتوح دعت اليه النقابة العامة للتعليم الثانوي مع  بداية الاسبوع المغلق احتجاجا على اقتطاع يومين من اجورهم  على خلفية اضرابهم يومي 26 و27 نوفمبر المنقضي.


الاضراب المفتوح  الذي اعلنت النقابة نجاحه بنسب عالية تناهز المائة بالمائة امتنع خلاله الاستاذة عن تسلم ظروف الامتحانات وعن اصلاحها وذلك  استجابة لتراتيب الاضراب .


وقد  عبر  عدد من التلاميذ وخاصة تلاميذ الاقسام  النهائية عن رفضهم لتوقيت الاضراب لعدم مراعاته مصلحتهم الدراسية .


في النقل التالي يتحدث عدد من التلاميذ من  المعهد الثانوي بتطاوين وتلاميذ السنوات النهائية بقابس لميكروفون الزميلين سعيد العكروت وهندة رزق


|


في المقابل اعتبر  نجيب السلامي عن النقابة العامة للتعليم الثانوي   ان الاضرب جاء ردا على قرار وصفه بالمتسرع من الحكومة باقتطاع  يومي عمل  مؤكدا ان النقابة ستتدارك اضراب اليوم


 

|


ويشار الى  وزير التربية فتحى الجراي  دعا امس المدرسين إلى إعلاء المصلحة الوطنية وتحييد الامتحانات عن التجاذبات  نظرا لتزامن إضرابهم مع موعد انطلاق الأسبوع المغلق، معتبرا أن الامتحانات خطا أحمرا وجب احترامه.


 واكد الوزير  أن الوزارة متمسكة  بخصم يومي الإضراب لكنها مستعدة للتفاوض حول كيفية تطبيق الخصم وجدد وزير التربية قوله بأن الإضراب لا يستجيب لأي شرط قانوني، وأن الوزارة قد رحبت رغم ذلك بالجلسة التفاوضية التي جمعتها بالطرف النقابي في وقت سابق.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري