البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

ue tn

الاتحاد الاوروبى مكّن تونس من 217 مليون يورو خلال سنة 2015 لتمويل برامج جديدة

أعلن الاتحاد الاوربى انه مكن تونس خلال سنة 2015 من اعتمادات بقيمة 217 مليون يورو 1 يورو يعادل 200ر2 دينار لتمويل برامج جديدة اطلقت السنة المنقضية0 واوضح فى بلاغ له نشره موخرا ان التعاون مع تونس الذى تضمن بالاضافة الى البرامج الجديدة دفع 5ر358 مليون يورو اخرى قد تجسم فى مبالغ متفاوتة بما جعل تونس تحتل المرتبة الاولى فى الاستفادة من المساعدات الاوروبية بعنوان الالية الاوروبية لحسن الجوار.


وبلغت المساعدة الثنائية المخصصة من الاتحاد الاوروبى فى شكل هبة لمعاضدة الاصلاحات والتنمية الجهوية فى تونس ما يناهز 8ر186 مليون يورو.


وقد سرع الاتحاد الاوروبى المصادقة على مخطط عمل لسنة 2015 يحتوى على ستة برامج تهتم بالثقافة 6 ملايين يورو والدعم الموسساتى والاندماج 8ر12 مليون يورو والمساعدة على الانطلاق 70 مليون يورو .


كما ساهم الاتحاد الاوروبى فى تعصير القطاع الامنى من خلال وضع برنامج اصلاح القطاع 23 مليون يورو كما قدم الاتحاد عناية خاصة بالتنمية الاقتصادية المستديمة مع برنامج تم التوقيع عليه فى 15 ديسمبر 2015 يخصص اعتمادات بقيمة 32 مليون يورو للرفع من القدرة التنافسية للموسسات وتشغيلية المواطنين فى مناطق القصرين وقفصة وسيدى بوزيد ومدنين وصفاقس وقابس وبنزرت وجندوبة.


وفيما يتعلق بالتنمية الموسساتية المحلية فقد خصص الاتحاد الاوروبى مبلغ 43 مليون يورو وذلك من خلال برنامج من اجل اللامركزية والتنمية المندمجة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري