البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

BTS

البنك التونسي للتضامن يوقع اتفاقية شراكة مع صندوق الصداقة القطرى لدعم الباعثين الشبان في الجهات الداخلية

 تم التوقيع صباح اليوم الاربعاء بتونس على اتفاقية شراكة بين البنك التونسي للتضامن وصندوق الصداقة القطرى تهدف الى دعم الباعثين الشبان في الجهات الداخلية من خلال المساهمة في انجاز مشروع بعث وتمويل الموسسات والمشاريع الصغرى في تونس .


ويوفر صندوق الصداقة القطرى بمقتضى هذه الاتفاقية 17 مليون دينار يخصص منها 15 مليون دينارا لفائدة الباعثين الشبان لتمويل 1000 مشروع صغير و300 موسسة صغيرة بالاضافة الى 3ر1 مليون دينار في شكل مساعدة فنية للبنك التونسي للتضامن.


وأفاد سفير قطر بتونس رئيس صندوق الصداقة القطرى عبد الله بن ناصر الحميدى خلال حفل التوقيع ان هذه الشراكة ستساهم من خلال دعم الباعثين الشبان والاحاطة بهم في دفع التنمية في الجهات الداخلية مبينا أن تمويل 1300 موسسة ومشروع صغير سيمكن من احداث 6500 موطن شغل على مدى 3 سنوات في 14 ولاية وهي باجة وقابس وقفصة وجندوبة والقيروان والقصرين وقبلي والكاف ومدنين وسيدى بوزيد وسليانة وتطاوين وتوزر وزغوان.


ومن جانبه قال رئيس مدير عام البنك التونسي للتضامن محمد كعنيش في تصريح اعلامي ان القيمة الجملية لمشروع بعث وتمويل الموسسات والمشاريع الصغرى في تونس تناهز 50 مليون دينار منها 6ر32 مليون دينار مساهمة من طرف البنك التونسي للتضامن و17 مليون دينار ممولة من طرف صندوق الصداقة القطرى .


وأكد انه لاحكام التصرف في برامج اتفاقية الشراكة بين البنك التونسي للتضامن وصندوق الصداقة القطرى سيتم الانطلاق في انجاز مرحلة تجريبية لمدة 6 اشهر ستشمل 5 ولايات وهي جندوبة والقصرين والقيروان وقفصة ومدنين قبل أن يتم توسيع التدخل في مرحلة لاحقة.


 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري