البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

FB_IMG_1647989011796

الجرندي يبحث مع مسؤول أممي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

مثلت آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المحتلة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، أبرزمحاور اللقاء الذي جمع اليوم الثلاثاء، في إسلام آباد (الباكستان)، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، مع رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الشيخ نياغ.
وحسب بلاغ إعلامي للخارجية، جدّد الجرندي خلال اللقاء التأكيد على موقف تونس الثابت الداعم للقضية الفلسطينية.
وتم أيضا التباحث بشأن إمكانية استضافة تونس للدورة المقبلة للجنة، كما تم التطرق إلى شكل الدورة والمحاور التي من الممكن إدراجها على جدول أعمالها.
وحضر اللقاء رياض منصور، المندوب الدائم لفلسطين بالأمم المتحدة، وسمير بكر، الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي لشؤون فلسطين.
وعقد اللقاء على هامش مشاركة الجرندي بالعاصمة الباكستانية في أشغال الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة اليوم وغدا الاربعاء تحت شعار « بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية ».
يذكر أن وزير الخارجية التقى على هامش مشاركته في هذه الدورة، نظيره المصري، سامح شكري. وتناول الوزيران بالمناسبة العلاقات الثنائية والاستحقاقات المقبلة، كما استعرضا أهم نقاط جدول أعمال الدورة الوزارية الحالية وتنسيق المواقف في شأنها. وكان اللقاء أيضا مناسبة لتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الدولية الراهنة وتداعياتها، وضرورة توحيد الجهود والتصورات بشأنها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري