البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

SEBSI-SISSI

السبسي والسيسي يبحثان ملف الارهاب والاوضاع في ليبيا

 التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي  اليومالجمعة  نظيره المصرى عبد الفتاح السيسي  وذلك على هامش أعمال القمة الافريقية ال 24 المنعقدة بالعاصمة الاثيوبيةأديس أبابا.


أفاد قائد السبسي في تصريح اعلامي اثر اللقاء أن مباحثاته مع الرئيس المصرى تناولت ملف الارهاب الذى قال ان البلدين يشتركان في مواجهته وأضاف أنه تطرق ونظيره المصرى الى المشهد الليبي  قائلا  لا  نريد تدخلا خارجيا في ليبيا ونرحب بكل مبادرة من شأنها  التخفيف من التوتر في هذا البلد .


وبين أن دول الجوار بوسعها أن تتعاون على دفع الحوار بين الليبيين  موكدا أن الملف الليبي يهم بالدرجة الاولى  الليبيين.  ووصف قائد السبسي العلاقات التونسية المصرية  بأنها  علاقات تاريخية وعريقة   قائلا ان  الصفحة مفتوحة بين تونس ومصر  وعلاقاتنا متواصلة ولا بد من تطويرها في اطار استشراف افاق ورؤى مستقبلية تخدم مصلحة البلدين .


وكان رئيس الجمهورية قدم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية  للقمة تعازيه للرئيس المصرى وشعبه في مقتل 30 شخصا معظمهم  من العسكريين في هجمات ارهابية شمال سيناء.


يذكر أن الرئاسة المصرية أعلنت اليوم الجمعة أن السيسي  قرر قطع مشاركته فى اجتماعات القمة الافريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية  والتوجه الى القاهرة لمتابعة الموقف في مصر

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري