البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20200114162626appp--d5f0b2b888f84c29820f6e33e4ebcd38-d5f0b2b888f84c29820f6e33e4ebcd38-entry.h

السودان : تمرد لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة

أعلن فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام، والناطق باسم الحكومة السودانية، أن بعض مناطق العاصمة /الخرطوم/، شهدت تمردا لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، وتجري حاليا مساع لاحتوائه.
وقال الناطق باسم الحكومة السودانية، في بيان لمجلس الوزراء بشأن هذا التمرد، إن وحدات من تلك القوات خرجت للشوارع وأقامت بعض المتاريس وأطلقت زخات من الرصاص في الهواء، على خلفية تسريح جهاز المخابرات، هيئة العمليات بعد تعديل لقانون الجهاز وتحويله لجهاز لجمع المعلومات، وهو ما رفضته بعض الوحدات بحجة أن المقابل المادي الذي قررته الجهات الرسمية مقابل التسريح أقل مما يجب أن تتلقاه.
وأشار البيان إلى أن تلك الأحداث وقعت بمنطقة /الخرطوم بحري/ و/سوبا/ ومقر هيئة العمليات شرقي مطار الخرطوم الدولي، كما حدثت حركة احتجاج محدودة بمدينة /الأبيض/ حاضرة ولاية شمال كرفان غربي البلاد.
وأضاف أن القوات المسلحة والقوات النظامية تقومان بالتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والاحياء، ونفى حدوث أي إصابات بين المواطنين السودانيين والقوات النظامية حتى الان، مشيرا إلى أن الجهات المسؤولة تواصل مساعيها لإقناع الوحدات المتمردة بتسليم نفسها وسلاحها للقوات النظامية.
وأوضح بيان الحكومة السودانية، أن « القوات المسلحة والقوات النظامية تطمئن المواطنين بأنها قادرة على حسم التمرد وتأمين المواطنين والمنشآت »، داعيا إياهم إلى الابتعاد عن المواقع المعنية التي تم تحديدها وترك الأمر للقوات النظامية لتأمين الموقف.
يشار إلى أن المنطقة الواقعة قرب مطار الخرطوم الدولي والتي تعتبر مسرحا للعمليات الراهنة، تشهد انتشارا أمنيا مكثفا لحسم الأمر خلال الساعات القادمة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري