البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

20170706_004019

الشركة التونسية للملاحة على وشك كراء سفينة ستتيح تامين 12 سفرة بحرية من مرسيليا الى جرجيس خلال فترة الصيف ( نور الدين الشايبي)

 كشف الرئيس المدير العام بالنيابة للشركة التونسية للملاحة نور الدين الشايبي، السبت، أن الشركة على وشك استكمال اجراءات كراء سفينة اضافية لنقل المسافرين للوصول الى تامين 12 سفرة على الخط البحري مرسيليا (فرنسا) جرجيس (تونس) ذهابا وايابا خلال الفترة الصيفية.
وأضاف الشايبي، خلال لقاء جمعه بفرنسا مع « ائتلاف جمعيات جرجيس » الذين هددوا بمقاطعة الشركة في صورة عدم ترفيع وتيرة هذه الرحلات صيفا، « ان الشركة التونسية للملاحة ستضيف حال الانتهاء من عملية كراء السفينة الجديدة، رحلتين جديدتين (4 سفرات نحو جرجيس) ليرتفع العدد بذلك الى 12 سفرة .
وذكر الشايبي في تصريح لـ(وات)، بان الشركة التونسية للملاحة برمجت 4 سفرات اي ما يمثل 8 رحلات ذهابا وايابا من مرسيليا الى جرجيس ومن جرجيس الى مرسيليا .
وهدد ممثلو ائتلاف جمعيات جرجيس، خلال اللقاء، الذي شهد نقاشا صاخبا، بمقاطعة الشركة التونسية للملاحة اذا ما لم تلبي مطالبهم المتعلقة بتوفير 12 رحلة من مرسيليا الى جرجيس ومن جرجيس الى مرسيليا الى جانب تأمين رحلة شهريا على نفس الخطوط خارج موسم الذروة .
وقال منسق ائتلاف جمعيات جرجيس الأزهر التومي في تصريح لـ(وات)، ان الائتلاف سيتابع عن قرب تنفيذ الوعود التي قطعتها الشركة التونسية للملاحة على نفسها « .
واشار التومي الى ان اللقاء مع مسؤولي الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة، مكن ممثلي الجمعيات من نقل طلباتهم الى المسؤولين عن الشركتين.
يشار الى ان وزارة النقل أعلنت يوم 13 ديسمبر 2018 عن زيادة عدد الرحلات انطلاقا ووصولا الى ميناء جرجيس ( الجنوب التونسي) في اتجاه مرسيليا (فرنسا) الى 11 سفرة بداية من صيف 2019
ويأتي زيادة عدد الرحلات في اطار استجابة الوزارة الى الطلب المتنامي من الجالية التونسية بالخارج وخاصة القاطنين بالجنوب التونسي ورغبة البعض في استغلال خط بحري مباشر يربط جرجيس بميناء مرسيليا « وفق البلاغ الصادر عن وزارة النقل.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري