البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

téléchargement

الصين والهند يتفقان على السعي إلى تسوية عادلة لمشكلة الحدود بينهما

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت دعمهما للجهود التي يبذلها مسؤولو البلدين للتوصل إلى تسوية عادلة ومقبولة من الجانبين لمشكلة الحدود بينهما.
وأوضح نائب وزير الخارجية الصيني كونغ شوان، عقب مباحثات الرئيس الصيني ورئيس الوزراء الهندي، أن البلدين يسعيان لتسوية عادلة للنزاع الحدودي بينهما، وتعهدا بالعمل على خفض التوتر الحدودي بين بلديهما بعد أزمة في الهيملايا.
وأضاف نائب وزير الخارجية الصيني أن الزعيمين شددا على أهمية الحفاظ على السلام والهدوء في جميع المناطق على الحدود بين البلدين.
وبخصوص مواقف الهند من بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك قال نائب وزير الخارجية الصيني إن الصين لا تعتقد أن قبول الهند مشروع الحزام والطريق الصيني للبنية التحتية أمر مهم وإنها لن تجبرها على قبوله كما لا تعتقد أن الحكومة الهندية غيرت موقفها الرسمي بشأن التبت .
ومن جهته أكد وكيل وزارة الخارجية الهندية فياي غوخالي إن الهند والصين اتفقا على تحسين التواصل بين الجيشين لحفظ السلم على الحدود وأجمعا على أن البلدين لديهما من النضج والحكمة ما يسمح بحل الخلافات سلميا عبر المحادثات.
وفي بيان على موقعها على الانترنت قالت وزارة الخارجية الصينية أن الرئيس الصيني أبلغ رئيس الوزراء الهندي أن « العلاقات الودية بين الصين والهند هي عامل مهم وإيجابي في حماية استقرار العالم .. ويجب ان تكون الصين والهند جارين وصديقين جيدين ».
وأضاف الرئيس الصيني أن بلاده  » تصر على تشجيع بناء شكل جديد من اشكال العلاقات الدولية يقوم على الاحترام المشترك والنزاهة والعدالة والتعاون المفيد للجانبين ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري