البث الحي

الاخبار : متفرقات

lune 000

المركبة المدارية القمرية الكورية الجنوبية دانوري ترسل صورًا للجانب البعيد من القمر

افادت وزارة العلوم اليوم الأربعاء أن المركبة الفضائية الكورية الجنوبية غير المأهولة  » دانوري  » أرسلت صوراً للجانب البعيد للقمر خلال مهمتها لجمع بيانات سيلنوغرافيا.
والتقطت دانوري، التي تدور حول القمر على ارتفاع 100 كيلومتر فوق سطحه ، صورًا لحفرة تشيولكوبسكي( Tsiolkovskiy) في 22 مارس وحفرتَي وادي شورودينغير( Schrodinger ) و سيلارد أم ( Szilard M ) في 24 مارس بكاميراتها عالية الدقة، وفق وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء (KARI).
يذكر أن الصور الأولى للجانب البعيد للقمر التي التقطتها كوريا الجنوبية.
علاوة على ذلك، أرسلت دانوري صورًا منفصلة تم التقاطها بكاميرا قياس الاستقطاب واسعة الزاوية، المصممة لدراسة تكوين سطح القمر ورواسبه البركانية من خلال قياس درجة الاستقطاب.
وقالت وزارة العلوم إنه يمكن للناس التحقق من موقع دانوري في الوقت الفعلي على مدار القمر، إلى جانب صورها والبيانات التي تم جمعتها، على موقع المركبة الفضائية.
وقد دخلت دانورى المدار الشمالى فى 27 ديسمبر بعد 145 يوما من السفر من الأرض وبدأ تشغيلها فى 4 فبراير بعد حوالى شهر من التشغيل التجريبى.
وتم تخصيصها لقياس التضاريس والقوة المغناطيسية وأشعة جاما وغيرها من سمات سطح القمر باستخدام ستة أدوات على متن الطائرة حتى نهاية هذا العام .. وستحدد المركبة المدارية أيضًا مواقع الهبوط المحتملة للبعثات القمرية المستقبلية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري