البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

no3men_

انخراط أكثر من 17 ألف شاب في برنامج تطوير التطبيقات عبر الجوال حتى الآن

فاق العدد الجملي للمسجلين في برنامج تطوير التطبيقات عبر الجوال حتى اليوم 17 ألف شاب وشابة من مختلف ولايات الجمهورية وفق ما كشف عنه وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري الخميس بصفاقس.


وقال الفهري في لقاء جمعه بشباب ولاية صفاقس في إطار الحملة لبرنامج تطوير التطبيقات عبر الجوال من 4 الى 19 فيفرى 2016   ان المسجلين من ولاية صفاقس بلغ 1100 شاب وشابة، وسيشمل هذا البرنامج 8 الاف شاب وشابة من مختلف انحاء البلاد، وهو يرمي الى تكوين ما لا يقل عن ألف شاب في مجال تطوير تطبيقات عبر الهاتف الجوال تكون بمثابة انطلاقة مشاريع منتجة ومربحة ومشغلة.


كما اكد الفهري خلال اللقاء الذي انتظم على هامش الدورة 23 لصالون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والملتميديا سيب صفاقس أن شباب تونس له قدرات علمية وتكنولوجية عالية تمكنه من رفع تحدي الاقتصاد الرقمي الذي قطعت فيه البلدان المتقدمة اشواطا.


وشدد على ان المئات من الشباب في تونس عرفوا طريق الاقتصاد الرقمي وهو ما جسمته انشطة جمعيات شبابية علمية طور منخرطوها تطبيقات اعلامية متنقلة تروج اليوم على الصعيد العالمي.


 واعتبر ان هذا التفوق يمكن ان يشكل رسائل امل لعشرات الالاف من الشباب اليائس والباحث عن وظيفة في مؤسسة حكومية او خاصة غير متاحة في الوضع الراهن في البلاد.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري