البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

1920212_1553193034960020_954931665730935328_n

انطلاق الجلسة العامة للنقاش حول مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب

انطلقت في حدود الساعة العاشرة و45 دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء الجلسة العامة المخصصة للنقاش حول مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب وذلك بحضور 184 نائبا0 ويتضمن مشروع النظام الداخلي 163 فصلا موزعة على 13 بابا يتعلق أهمها بالاستقلالية الادارية والمالية للمجلس وتنظيم عمل الكتل النيابية والهياكل الداخلية واللوائح وطريقة النظر في مشاريع القوانين.

وتولت مقررة اللجنة الخاصة للنظام الداخلي فريدة العبيدى ومساعداها حسونة الناصفي وسناء مرسني تلاوة تقرير اللجنة بخصوص مشروع القانون المعروض للنقاش جاء فيه بالخصوص أن اللجنة عقدت 22 اجتماعا تناولت بالنقاش المواضيع ذات العلاقة بتنظيم هياكل المجلس وباجراءات عمله.

وقد تخللت هذه الاجتماعات جلسة استماع الى جمعية بوصلة التي تقدمت بالعديد من المقترحات من بينها مزيد تكريس الشفافية في أعمال المجلس وضرورة بلورة تدابير وتراتيب واضحة للحد من الغيابات والتأكيد على نشر التصويت وتحديد حيز زمني مناسب لكل عملية تصويت الى جانب ضبط مسبق لرزنامة عمل مجلس نواب الشعب.

وكانت الجلسة افتتحت بتلاوة الفاتحة ترحما على روح الشهيد الامني محمد علي الشرعبي. وتم على صعيد اخر توجيه التهاني للنائبة عن حركة النهضة حياة العمرى التي تم اختيارها رئيسة شرفية للاتحاد الفرنسي للمخترعين كأول شخصية عربية وافريقية تحظى بهذا المنصب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري