البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

Oasis-tunisie-l-economiste-maghrebin

بلورة 95 مشروعا ضمن استراتيجية تنمية مدينة قابس  » مدينتنا  » والمحافظة على الواحة وإدراجها ضمن التراث العالمي

انعقدت اليوم الاثنين، الجلسة العامة الرابعة والختامية لمشروع « مدينتنا » الذي تضمن إعداد إستراتيجية لتنمية مدينة قابس ضمن برنامج تعاون جمع هذه البلدية بشبكة المدن المتوسطية وببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكانت من بين مخرجاته بلورة 95 مشروعا عمرانيا منها 20 مشروعا ذا أولوية.
وتم التذكير، خلال هذه الجلسة، التي أشرف عليها والي قابس، منجي ثامر، بمختلف المراحل التي مر بها هذا المشروع الذي يشمل بلديات قابس، وبوشمة، وتبلبو والذي كان قد انطلق بتشخيص وضعية المنطقة.
ومن بين المشاريع ذات الأولوية مشروع المدينة الصناعية الجديدة، وقابس الجديدة، وتهيئة وادي قابس، ومترو قابس، والمنطقة السياحية شاطئ الحمروني بقابس الجنوبية، وتهيئة متحف قابس، والمحافظة على الواحة وإدراجها ضمن التراث العالمي.
كما تضمنت هذه الإستراتيجية مشاريع اخرى وتوصيات عديدة من شأنها ان تساعد على تنمية مدينة قابس وبوشمة وتبلبو ومن بينها المدينة السياحية الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة، وتهيئة ميناء سياحي بالزارات، وبناء الطريق الساحلية قابس – الزارات، وتغيير المسار القديم للسكك الحديدية قابس – مدنين.
وبالمناسبة، بيّن الكاتب العام لبلدية قابس ومنسق هذا المشروع، محمد الشريف الطاهر، أنه سيتم في خطوة أولى تكوين مكتب تنمية محلي بالبلدية سيعمل على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في تنمية مدينة قابس.
وأشار الى ان من مخرجات الدراسة، التي تم إعدادها، ميثاق مدينة قابس الذي يتضمن التزاما أخلاقيا من مختلف الأطراف المتدخلة في هذه المدينة بانجاز المشاريع التي تضمنتها تلك الدراسة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري