البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

تسجيل وفرة في عدد الاضاحي بولاية قابس(مندوبية التنمية الفلاحية)

 تعرف ولاية قابس هذه السنة وفرة في عدد الأضاحي قدرت بأكثر من 80 ألف أضحية تتوزع على 42 ألف خروف وزنه أقل من 40 كلغ، و20 ألف كبش بوزن يفوق 40 كلغ، إضافة إلى حوالي 24 ألف رأس من الماعز، وفق ما أفاد، اليوم الاثنين، رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بمندوبية التنمية الفلاحية بقابس ، الحبيب الليل.
وأضاف الليل في تصريح لمراسل (وات) بالجهة أن العدد الجملي المذكور أعلاه لا يشمل الأضاحي التي يتم تربيتها من قبل المواطنين والتي يمكن أن تمثل رقما مهما، ملاحظا أن حاجة الجهة من الأضاحي تتراوح بين 65 و70 ألف أضحية وأن قطيع الجهة يعد حوالي 300 ألف رأس من الأغنام والماعز من بينها 240 ألف أنثى منتجة.
وبيّن أن نوعية أضاحي هذه السنة تعد جيدة بفضل تحسن وضعية المراعي وحسن توزيع حصة الجهة من المواد العلفية رغم النقص المسجل في هذا المجال، مؤكدا أن القطيع في وضعية صحية جيدة و لا يعاني من أي مرض وبائي.
و أشار الى أنه قد تقرر خلال جلسة عمل انعقدت، مؤخرا، بإشراف السلط الجهوية تركيز نقطة لبيع الأضاحي بالميزان في قابس، يكون ثمن الكلغ فيها حدود في 10 دنانير للأضاحي التي يتجاوز وزنها 45 كلغ، و11 دينارا لما دون ذلك ، مبيّنا أنه تم وضع 10 أطباء بياطرة على ذمة المواطنين بمختلف أسواق الدواب بمعتمديات ولاية قابس لإرشادهم حول صحة الأضاحي، ويتم تجنيدهم يوم عيد الإضحى للإجابة على كل الاستفسارات التي يمكن أن تطرح في هذه المناسبة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري