البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

Tataouine_by_night

تطاوين: فقرات متنوعة لفائدة أبناء الجهة القاطنين بالخارج خلال الصيف

استعدت المندوبية الجهوية لديوان التونسيين بالخارج في تطاوين، ككل سنة، للعودة الصيفية لأبناء الجهة القاطنين بالخارج والذين ارتفع عددهم الى 30 الف، حسب احصائية رسمية لديوان التونسيين بالخارج (قرابة 20 بالمائة من سكان الجهة).


وبرمجت المندوبية الجهوية فى اطار البرنامج الوطني لتعليم ابناء التونسيين بالخارج اللغة العربية، فتح مراكز لتعليم اللغة العربية من 11 جويلية الجاري الى غاية 18 اوت القادم، كلما وصل عدد المشاركين من الاطفال الى 10 على الاقل، حيث شهد عدد المقبلين على هذه المراكز شهد في السنوات الأخيرة تراجعا بمعدل خمسة تلاميذ للمركز الواحد، وستشفع الدورة برحلة ترفيهية يوم 16 اوت القادم الى جزيرة جربة.


وافاد المندوب الجهوي للديوان منير الجامعي مراسل (وات) بتطاوين ان « الجهة استعدت للندوة الجهوية السنوية لابناء تطاوين في الخارج التى تنتظم يوم غد الاربعاء تحت عنوان ‘موقع التونسيين بالخارج في المخطط التنموي 2016-2020′.


وأضاف ان ملعب نجيب الخطاب بتطاوين « سيحتضن يوم 23 جويلية الجاري دورة في كرة القدم تجمع فريقا من شباب تطاوين العائدين من الخارج وشباب الجهة القاطنين بتونس »، مشيرا الى انه يتم حاليا الإعداد لتنظيم الملتقى الاول للكفاءات ورجال الاعمال في الخارج والذي من المنتظر ان يتم تنظيمه خلال العشرة ايام الاوائل من شهر أوت القادم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري