البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

87988205_585161409008028_6061706791903821824_n

توزر: اعتصام لطالبي الشغل من بين خريجي الجامعات في مقر معتمدية تمغزة للمطالبة بالانتداب

ينفذ مجموعة من ثلاثين شابا عاطلا عن العمل من بين خريجي الجامعات، اعتصاما مفتوحا في مقر معتمدية تمغزة من ولاية توزر، وذلك منذ ثلاثة أيام، مطالبين بفتح باب الانتداب لأبناء هذه المعتمدية، وسد الشغورات في الإدارات والمؤسسات العمومية بالجهة، بحسب معن بن مسعود، المتحدث باسم الاعتصام.
وقال ذات المصدر في تصريح ل »وات »، إن الشغورات تسمح بانتداب عدد هام من طالبي الشغل وفق صيغ متعددة، كعقود العمل والآليات، مضيفا أن التشغيل هو مطلب الجميع، لا سيما في ظل تدهور البنية الاقتصادية بهذه المعتمدية، وغياب فرص الانتصاب للحساب الخاص، نظرا لمحدودية سوق الشغل، من ناحية، وطبيعة الأراضي الدولية، من ناحية أخرى، لافتا إلى أن أغلب المعتصمين هم ممن تجاوزت فترة بطالتهم الخمس سنوات، والبعض منهم تجاوز عشر سنوات، حسب تأكيده.
ولاحظ أن العديد منهم قد أصبح في سن لا تسمح له بخوض تجربة الانتصاب للحساب الخاص، مؤكدا أن السلط المحلية والجهوية اقترحت تمويلهم عن طريق برنامج التنمية المندمجة، غير أن أغلبهم لم يتشجع، اعتبارا لخصوصية المنطقة.
وأشار إلى أن الاعتصام لم يعطل سير العمل في مقر المعتمدية.
من ناحيته، بين معتمد تمغزة، الزين الرحموني، أن الاعتصام المتواصل منذ ثلاثة أيام قد تابعته السلط المحلية والجهوية من خلال زيارة والي الجهة للمعتصمين الذين تمت دعوتهم الى انتظار الحكومة المقبلة للنظر في إمكانيات الانتداب المتاحة، فضلا عن دعوتهم الى تبويب المطالب.
وبين أن سقف مطالب المعتصمين يتجاوز إمكانيات الجهة ومرتبط بالانتدابات التي تفتحها مختلف الوزارات، ملاحظا أنه رغم دعوتهم تعليق الاعتصام إلا أنهم أصروا على مواصلته، على أن يزورهم خلال الأيام المقبلة نواب الجهة في مجلس نواب الشعب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري