البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

cigarette_9

تونس تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين تحت شعار « احمي نفسك من الكوفيد 19 بالاقلاع عن التدخين »

تحتفل تونس، الاحد، كسائر دول العالم، باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار « احمي نفسك من الكوفيد 19 بالاقلاع عن التدخين ».
ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين هذه السنة الموافق لـ31 ماي من كل سنة بالأزمة الصحية التي تعيشها اغلب دول العالم في ظل تفشي فيروس كورونا الذي فتكت بحوالي 370 الف شخص اصاب اكثر من 6 ملايين شخص من مختلف دول العالم مجتمعة.
وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ لها اليوم، أن التدخين بمختلف أنواعه، على غرار تعاطي السجائر أو الشيشة أو السجائر اللاكترونية يجعل من المدخن اكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا المستجد.
وحذرت من مخاطر التدخين الذي يعتبر من العوامل التي تساهم في اضعاف مناعة الجسم ليصبح بذلك المدخن أكثر عرضة بالاصابة بالفيروس، مشددة على أن التدخين يضر بالرئتين والقلب والشرايين وكافة أعضاء الجسم الامر الذي يزيد من خطورة الاصابة بكوفيد 19.
وبيّنت أن الدخان الصادر عن المدخنين بمختلف وسائل التدخين يتسبب في نقل الفيروس بين الناس وتسهل بذلك عملية انتشار العدوى، مؤكدة ان الشيشة أيضا هي وسيلة للانتقال الفيروسات والامراض السارية ومرض السل وغيرها من الامراض المعدية.
ويشار الى أن تونس تحتل المرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة المدخنين من الذكور حيث تتراوح النسبة بين 50 و60 بالمائة، في حين تتراوح نسبة النساء المدخنات بين 5 و15 بالمائة وهي في ارتفاع متواصل.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري