البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

img

حزب البناء الوطني .. « الدعوة لحكومة وحدة وطنية .. مغامرة .. وهروب من السقوط »

اعتبر حزب البناء الوطني أن الدعوة إلى حكومة وحدة وطنية كانت « مغامرة وقفزة في المجهول وهروبا من السقوط وتكريسا لتغول مؤسسة رئاسة الجمهورية على حساب النظام السياسي الديمقراطي الناشئ، مما يشكك في جدوى فاعلية العملية السياسية الراهنة برمتها ويدفع لإعادة التفكير فيها جديا » بحسب ما جاء في بيان أصدره اليوم الجمعة.
سجل حزب البناء الوطني، في بيانه، ما وصفه بـ « فشل السياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة »، الذي تجلى، في تقديره، في الارتفاع الكبير لنسبة المديونية وانخرام التوازنات المالية وتواصل تعطل عملية الانتاج، مستنكرا تحميل الحكومة نتائج فشلها للفئات الضعيفة دون غيرها .
وندد بما قال إنه « انتهاك متكرر » لمقتضيات الدستور من قبل الأغلبية البرلمانية، مبينا أنه رغم قيام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين بدورها في كل مرة، إلا أن تكرر الانتهاكات الدستورية يلقي بآثار سياسية سلبية خطيرة، من أهمها تعزيز الشعور بعدم الثقة في مجلس نواب الشعب، بحسب نص البيان.

يشار إلى أن حزب البناء الوطني تأسس سنة 2014 ويقوده رياض الشعيبي (الأمين العام) المنشق سابقا عن حركة النهضة، وهو حزب غير ممثل في البرلمان بأي نائب.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري