البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

houcine-laabidi-mosquee-zitouna-640x405

حسين العبيدي ينفي عزله من إدارة جامع الزيتونة ويقرر التوجه إلى القضاء

 نفى إمام جامع الزيتونة  حسين العبيدي  عزله  من منصبه في إدارة مؤسسة التعليم الزيتوني بالجامع الأعظم والذي كانت أعلنته أمس الأربعاء  الهيئة العلمية لشيوخ ومدرسي جامع الزيتونة  خلال ندوة صحفية.


وأكد العبيدي في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  اليوم الخميس  أنه  لا وجود لهيئة علمية في القانون الأساسي للجامع  قائلا  إن القانون ينص على وجود مشيخة الجامع الأعظم وفروعه وعددهم 120 شيخا من العاصمة ومن الفروع داخل الجمهورية والتي يبلغ عددها 21 فرعا.


وبين أن وثيقة استئناف التعليم الزيتوني الأصلي التى أبرمتها الدولة  ممثلة في وزارات الشؤون الدينية والتعليم العالي والتربية  يوم 12 ماي 2012 مع مشيخة الجامع  تنص في فصلها الثالث من الباب الثاني على أن  شيخ الجامع الأعظم هو الممثل الوحيد للجامع في جميع الأحوال أو من ينوب عنه  بتفويض منه كتابيا.


وأعلن أن مشيخة الجامع وفروعه  قررت رفع قضية ضد  مروجى  خبر العزل  وهما عمر اليحياوي  النائب الثاني للمشيخة  وعلى العويني  وذلك من أجل  انتحال صفة غير قانونية بتنصيب نفسيهما ممثلين لجامع الزيتونة دون تفويض كتابي من شيخ الجامع   وفق تقديره.


كما اتهمهما بالاعتداء على سمعة مؤسسة الجامع والنيل من عرض مشايخ العلم والنيل بالشتم ونشر إشاعات مزيفة في حق ممثل المؤسسة الوحيد  شيخ الجامع وفروعه وتسليم الإمامة إلى وزارة الشؤون الدينية  دون صفة قانونية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري