البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Poland B9 Summit

دول شرق أوربا الأعضاء في حلف الناتو تدعوا من فرصوفيا الى دعم الجبهة الشرقية للحلف لمواجهة التحديات المعلنة

 دعت دول شرق أوربا الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) من العاصمة البولونية فرصوفيا اليوم الجمعة ، الى دعم الجبهة الشرقية للحلف لمواجهة التحديات الأمنية المعلنة ،والمطروحة عليها وعلى القارة الأوروبية بكاملها .
ويندرج لقاء دول شرق أوربا الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي في إطار مبادرة « بوخارست تسعة « ،التي تجمع بولونيا ورومانيا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا والمجر وسلوفاكيا وبلغاريا والتشيك،و كذا في إطار الإعداد المشترك لبرنامج اجتماع قمة جويلية لحلف ( الناتو ) الذي سيلتئم في بروكسل .
ويعتبر لقاء فرصوفيا اللقاء الثاني من نوعه بعد قمة العاصمة الرومانية بوخاريست ،التي انعقدت سنة 2015 ،والتي سبقت بدورها قمة الناتو .
وأكد الرئيس البولوني أندري دودا بالمناسبة أن اجتماع قادة « بوخارست تسعة  » يأتي قبل شهر من قمة الحلف في بروكسل لإظهار الإرادة للعمل معا كجبهة شرقية للناتو ،و « التأكيد على دور الجبهة الشرقية ومساهمتها في أمن الحلف بالكامل » .
وأبرز أن قمة فرصوفيا تسعى أيضا الى إبلاغ رسالة مفادها أنه حتى ولو كان لكل بلد من البلدان المعنية استراتيجيات أمنية خاصة به ، فإن دعم أعضاء الجبهة الشرقية يبقى ضرورة ومسألة أساسية في المنظور الأمني العام .
ومن أهم القضايا التي ناقشها اللقاء » التهديدات الأمنية والعسكرية المطروحة على المنطقة ،ومساهمة هذه الدول في أمن التحالف عسكريا وماديا ولجيستيكيا ، بالإضافة إلى سياسة انفتاح الحلف على محيط منطقة شرق أوروبا ومنطقة غرب البلقان .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري