البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

82649718_2602658070013506_960790944393723904_n

زيارة ميدانية لاعضاء لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح إلى نقطة الارتكاز بالشوشة ومعبر رأس جدير

دّى أعضاء لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان امس الخميس زيارة ميدانية إلى نقطة الارتكاز بالشوشة ومعبر رأس جدير الحدودي بولاية مدنين.
وتنزّلت الزيارة وفق ما ورد اليوم على صفحة مجلس نواب الشعب في إطار الرفع من معنويات الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة على الحدود والاستماع إلى مشاغلهم، وتقديرا لمجهوداتهم المبذولة من أجل حماية الوطن والذود عن حرمته.
وتحوّل الوفد النيابي إثر ذلك إلى نقطة الارتكاز بالشوشة حيث التقوا بعدد من عناصر القوات العسكرية والأمنية الذين تولوا تقديم بسطة حول مهام القوات العسكرية على الحدود ، مؤكدين التزامهم الدائم بضمان سلامة التراب الوطني وحماية حدود البلاد من كل توغل غير شرعي.
وأبرز آمر اللواء الأول لمشاة الميكانيكية أهم الإجراءات المتعلقة بمنظومة حفظ الأمن على الحدود، مثمّنا المنظومة الالكترونية لمراقبة الحدود التي بدأ استعمالها منذ سنتين ومدى نجاعتها في النجاح في الكشف عن محاولات الدخول غير الشرعي لتونس مؤكّدا أنه سيتمّ تعميمها مستقبلا على كامل الحدود التونسية وصولا لبرج الخضراء.
كما اطلع أعضاء اللجنة ونواب الجهة على عيّنات من مختلف المعدات المستخدمة بالترتيبة الدفاعية وتأمين المعبر الحدودي مع استعراض لنماذج التشكيلات العسكرية والأمنية المنتصبة بالجهة.
وفي إطار تأكيد مدى جاهزيتها ويقظتها في التصدي لكل ما من شأنه أن يمسّ من سلامة حدود البلاد قامت القوات العسكرية بتنفيذ عملية محاكاة تتمثل في اعتراض سيارة مشبوهة وتفتيشها.
من جهة أخرى تحول أعضاء اللجنة ونواب الجهة إلى معبر رأس جدير الحدودي أين تفقدوا سير العمل والتقوا بعدد من عناصر القوات الأمنية هناك الذين أكدوا حرصهم في إطار الدور الموكول إليهم على المحافظة على أمن تونس وحمايتها وضمان حرمتها وصون سيادتها.
وبيّن رئيس محافظة رأس جدير أنهم يعملون في إطار الاستباق والتوقّي، وإضافة إلى العمل وفقا لمخطط تدخل بين الطرفين التونسي والليبي، على حماية الحدود من كل تدخل غير شرعي.
واستمع الوفد النيابي إلى مشاغل القوات العسكرية والأمنية والإشكاليات المرتبطة بظروف عملهم وخاصة منها الموارد البشرية واللوجستية والمعدات، مؤكّدين حرص لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، في إطار دورها التشريعي والرقابي، على مزيد تطوير التشريعات المتعلقة بتنظيم شؤون القوات الحاملة للسلاح وتحسين ظروف عملهم بما يتماشى وقيمة دورهم في الذود عن حرمة الوطن.
كما أثنوا على الجاهزية العالية واليقظة المستمرة للقوات العسكرية والأمنية المرابطة على الحدود وعلى المستوى العالي للتنسيق بين جميع الوحدات بمختلف أصنافها بهدف ضمان سلامة التراب الوطني والتصدي لكل ما من شأنه تعكير صفو الأمن القومي بالبلاد.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري