البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مدينة تدمر - سوريا

سوريا / داعش يدمر اثارا جديدة في مدينة تدمر

دمر تنظيم الدولة الاسلامية اثارا جديدة في مدينة تدمر في شرق سوريا والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي للبشرية وذلك بعد اكثر من شهر على استيلائه مجددا عليها.


وقال مدير عام الاثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم اليوم الجمعة لوكالة فرانس برس « دمر تنظيم الدولة الاسلامية كما تلقينا من اخبار منذ عشرة ايام التترابيلون الاثري وهو عبارة عن 16 عمودا ».واضاف « كما اظهرت صور اقمار اصطناعية حصلنا عليها امس من جامعة بوسطن اضرارا لحقت في واجهة المسرح الروماني ».


واوضح عبد الكريم ان « التترابيلون عبارة عن 16 عمودا اثريا بينها واحد اصلي و15 اعيد بناؤها وتتضمن اجزاء من الاعمدة الاصلية ».


واستولى تنظيم الدولة الاسلامية في 11 ديسمبر الماضي مجددا على مدينة تدمر الثرية، وذلك بعد اكثر من ستة اشهر من استعادة الجيش السوري للمدينة التي سيطر عليها داعش   المرة الاولى في ماي 2015 ، وارتكب طوال فترة سيطرته عليها اعمالا وحشية، بينها قطع رأس مدير الاثار في المدينة خالد الاسعد (82 عاما) وعملية اعدام جماعية لـ25 جنديا سوريا على المسرح الروماني. كما دمر اثارا عدة بينها معبدا بعل شمسين وبل وقوس النصر واخرى في متحف المدينة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري