البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

mahkama 000

قابس : صدور الاحكام الاستئنافية في ما يعرف ب « قضية العين السخونة  »

اصدرت محكمة الاستئناف بقابس في الساعة الثالثة من صباح اليوم الاحكام الاستئنافية، في ما يعرف ب « قضية العين السخونة  » حيث تم الحكم بالاعدام في حق شخصين أحدهما موقوف والثاني في حالة فرار وإسقاط حكم الإعدام عن 4 متهمين إلى 20 سنة.

واسقط حكم بالسجن مدى الحياة عن متهم إلى 8 سنوات .. كما اصدرت المحكمة حكما بالسجن 4 سنوات ل 11 متهما اخر وتم اقرار تعويضات مالية لأهالي الضحايا الثلاث وفق ما أفاد به مصدر من الوكالة العامة لمحكمة الاستناف بقابس الزميلة هندة رزق.

يذكر ان المحكمة الابتدائية في قابس كانت اصدرت في 14 مارس 2023 حكما بإعدام ستة متهمين أحدهم في حالة فرار وبسجن متهم اخر مدى الحياة إضافة إلى عدم سماع الدعوى في حق سجين آخر واصدار احكام سجنية في حق بقية المتهمين تراوحت بين ثماني سنوات وسنة واحدة.

وتعود « أحداث العين السخونة » الى 12 ديسمبر 2020 حيث شهدت منطقة « العين السخونة » الواقعة بين معتمدية دوز من ولاية قبلي ومعتمدية بني خداش من ولاية مدنين، أحداث عنف ومواجهات بين سكان دوز وبني خداش بسبب خلاف عقاري أسفرت عن وفاة 3 أشخاص وجرح أكثر من سبعين اخرين اضافة الى تسجيل وأضرار مادية ما ادى الى إيقاف 15 شخصا وتوجيه أحكام مختلفة لهم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري