البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

85325

مدنين: كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية تبرم اتفاقيات مع فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس وبلديات الجهة

أمضت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (كونكت)، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات تعاون وشراكة مع كل من فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس وبلديات ولاية مدنين حول مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص المتعلق ببحيرة « جكتيس »، وذلك خلال ملتقى الشراكة والاستثمار الذي انتظم بمدينة جرجيس، بحضور رئيس المنظمة طارق الشريف.
وبالمناسبة، اعتبر طارق الشريف ان كل مقومات النجاح متوفرة في ولاية مدنين، بما يتطلب الاستعداد لعودة السوق الليبية من ناحية، والدفع نحو الاستثمار، مضيفا قوله إن « المنظمة ستعمل على جلب عدة رجال اعمال تونسيين واجانب للمنطقة، وبذل مجهود للتسويق لها، وللتعريف بفرص ومكامن الاستثمار بالجهة، التي تحتوي على ميناء تجاري بمواصفات هامة ومطار وطرقات سريعة ستربطها قريبا ».
وشدّد الشريف على الاستثمار كخيار أوحد في تونس لتحقيق النمو وتظافر كل الجهود لجلب المستثمرين وتنشيط التصدير من الجهة، وإعطاء كل الامكانيات للمؤسسات المستثمرة في كامل البلاد للإنتاج وللتصدير وللربح، معتبرا أن إبراز النجاحات امر ضروري لاستقطاب المستثمرين، فضلا عن ما تلعبه التسهيلات الادارية في هذا.
وأبرز ان إمضاء الاتفاقيات اليوم هي آلية من اجل دعم ودفع الاستثمار وفهم المشاكل للتعاون من اجل حلها والإقناع للاستثمار بهذه الجهات التي تحمل من الامكانيات ما يجعلها قبلة للمستثمرين.
وحسب المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس، شوقي فريعة، فان هذه الاتفاقية من شأنها دعم العلاقة مع المنظمة والتعريف بفضاء الأنشطة الاقتصادية وبالامتيازات التي يتيحها وبخصوصياته، وخاصة بمركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات الذي هو في طور الإنجاز، واهمية دور المنظمة في التعريف بكل هذه الامتيازات لدى منخرطيها ودعوتهم للاستثمار بها، الى جانب ما نصّت عليه الاتفاقية من مشاركة كل طرف في التظاهرات التي ينظمها الطرف الاخر سواء فضاء الأنشطة الاقتصادية او « كونكت ».
ومن جهته، اعتبر رئيس بلدية مدنين، منصف بن يامنة، أن الاتفاقية التي أبرمتها البلدية اليوم مع « كونكت » تعدذ مهمة في تغيير المشهد ببحيرة « جكتيس »، وفي معالجة التغيرات البيئية التي دهورت المحيط وفي فتح فرص كبرى اقتصادية وسياحية واجتماعية وخاصة امام البلديات.
ويتنزل مشروع بحيرة « جكتيس » وتهيئتها مجالا اقتصاديا، وبيئيا، وفلاحيا، وسياحيا، في اطار مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي جاء ببادرة من منظمة « كونكت »، وسيتم، في هذا الإطار، تكوين لجنة تضم البلديات الممضية على الاتفاقيات المبرمة اليوم و منظمة »كونكت »، بهدف توظيف الطاقات الموجودة بالجهة من مهندسين، وفنيين، وخبراء سينضمون الى اللجنة بهدف انجاز الدراسات اللازمة وتحديد ملامح المشروع الكبرى، وفق عضو المكتب الجهوي لكونكت بمدنين عبد الرزاق الفقيه.
يشار إلى أن ممثلي كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية أدّوا صحبة عدد من المسؤولين بالجهة زيارة الى فضاء الأنشطة الاقتصادية والميناء التجاري بجرجيس، وذلك قبل إبرام الاتفاقيات المذكورة أعلاه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري