البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

52964899_244595099646832_524676335910518784_n

مدنين : للسنة الرابعة جزيرة جربة تجدد الموعد مع مهرجان الخبز

انطلقت بجزيرة جربة الدورة الرابعة للمهرجان العالمي للخبز بمشاركة خبراء في المجال من كل من تونس ومصر وليبيا وكندا وكرواتيا وفرنسا وإيطاليا.ويحتوي برنامج الدورة مسابقات في اعداد انواع من الخبز اضافة الى الاركان القارة وهي « خبزك مخبوز وزيتك في الكوز » و »طابونة دياري لكل صناف « ومسابقة وطنية للخبز للمحترفين واُخرى لغير المحترفين.
وتنظم هذا المهرجان جمعيتا « نكهة بلادي و »خبراء الطهو والخدمة بتونس « وذلك بهدف تطوير السياحة الغذائية بإعادة الاعتبار للمطبخ التقليدي والغوص في تراث تونس الغذائي المتنوع وخلق وجهة سياحية غذائية بامتياز وفق لطيفة خيري رئيسة جمعية نكهة بلادي ومديرة المهرجان .
وانطلق المهرجان بعرض آكلات من التراث الغذائي الجربي مثل « المسفوف بالقديد » و »الوزف وهو سمك صغير مجفف  » و »كسرة مرفوسة » و »الحساء » وغيرها من آكلات من المطبخ التقليدي الجربي التي لاقت إعجاب الطباخين الأجانب وزوار المهرجان الذين أجمعوا على حسن مذاقها فكانت اُمسية تراثية بامتياز من حيث الأكلات والفضاء الذي احتضن هذه التظاهرة في يومها الاول والمتمثل في احدى دور الضيافة بجربة .
ويتواصل المهرجان الى يوم 23 فيفري بعديد الفقرات الاخرى ومنها تنظيم مسابقات في اخنصاص صنع خبز الطابونة الذي سيكون محور ورشات يقدمها مختصون في المجال وذلك اضافة الى المسابقة الوطنية للخبز بمشاركة سبعة فرق .وسيكون الفريق الفائز مؤهلا للمشاركة في المسابقة العالمية للخبز.
وبالرغم من الاهداف التي رسمها المهرجان والمتمثلة في جعل جزيرة جربة وجهة للسياحة الغذائية الا ان هذه الدورة تنعقد في ظروف مادية صعبة بسبب غياب الدعم غير وفق تاكيد منظمي المهرجان .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري