البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

22852866_737992029725103_7143395976141357450_n

مركز الفنون الدراميّة والركحية بتطاوين يقتتح موسمه الثقافي

ينظم مركز الفنون الدراميّة والركحية بتطاوين الذي تم احداثه في مارس 2018 ويديره المسرحي علي اليحياوي، احتفالية مسرحية متنوعة ايذانا بافتتاح نشاطه للموسم الثقافي الجديد.

وتجمع هذه الاحتفاليّة  التي تنتظم  ايام 6 و7 و8 سبتمبر 2018 بفضاء المركب الثقافي بتطاوين مقر نشاط المركز مؤقتا، مجموعة من العروض والتجليات المسرحيّة والفنّية وورشات تكوينية وتكريمات.

وفى هذا الاطار يكرم المركز يوم السبت 8 سبتمبر 2018 ثلة من رواد الحركة المسرحية بتطاوين ممن كان لهم الدور البارز في رسم ملامح وعلامات هذه التجربة بالجهة ، على غرار الفنانين المسرحيين حسين المحنوش، حسن الغرياني، الأزهر بوطبّة وعلي دب والأستاذ علي الرباع وكل من الدكتور محمد عبازة والدكتور بوبكر الخلوج  في لمسة وفاء وعرفان بجميل وجليل الخدمات والتضحيات التي ساهمت مراكمة في تطوير وثراء التجربة المسرحية بتطاوين.

وفي لمسة وفاء خاصة يكرّم المركز فقيد المسرح الفنان فوزي رواشد مدير مركز الفنون والدرامية والركحية بقفصة سابقا .

ويتواصل التكريم من خلال معرض وثائقي لتاريخ التجربة المسرحيّة بتطاوين بفضاء رواق المعارض بالمركب الثقافي طيلة ايام الاحتفالية ، فيما تتوزّع بقية الفقرات الفنيّة بداية من يوم الخميس 6 سبتمبر الساعة السادسة مساء بالفضاء الثقافي الخاص” الداموس آرس ” مع الكوريغرافية التونسية المقيمة في فرنسا فريــال الرمادي بعرض رقص مسرحي يحمل عنوان ” الفراشة ” هذا وستقوم فريــال الرمادي بتأطير ورشة تكوين بعنوان « Le respect du corps de son intégrité comme le préserver » لفائدة عدد من المهتمين والمسرحيين.

كما ينزل مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ضيفا على هذه التظاهرة ويعرض بالمناسبة العمل المسرحي “قــــم ” للمخرج محمد الطاهر وذلك يوم الخميس 6 سبتمبر بداية من الساعة 20:00 بفضاء المركب الثقافي تطاوين.

وفى برنامج يوم الجمعة 7 سبتمبر يكون الموعد مع الفنانة المسرحية سوسن بـاللعج و مونودراما ” ماذا اين ” إخراج وليد الدغسني.

وتختتم هذه التظاهرة بحفل موسيقي متميز للفنانة ” روضة بن عبدالله ” وذلك يوم السبت 8 سبتمبر بداية من الساعة التاسعة ليلا بفضاء المركب الثقافي تطاوين

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري