البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

banque tunisie

مستثمرون اجانب يعتزمون بعث مشروع مؤسسة قرض بتونس برأسمال 600 مليار

  تعتزم مجموعة من المستثمرين التونسيين والأجانب بعث مشروع بنك شمولي بتونس برأس مال يناهز 600 م د  حسب ما أفاد به  وات  الخبير الاقتصادي المختص في المخاطر المالية مراد الحطاب. وأفاد أن هذه المجموعة تضم مبدئيا سبعة مساهمين من تونس وأوروبا وبلدان الاتحاد الأوروبي والخليج ودول الاقتصاديات الصاعدة منها بنوك وصناديق سيادية لتوظيف الأموال.


وأضاف أن المستثمرين قد انهوا بعد مخططات الأعمال المتعلقة بالمؤسسة ويعكفون حاليا على استكمال الملفات القانونية والمالية اللازمة طبقا للتشريعات التونسية. ومن المتوقع أن تنطلق المفاوضات الرسمية في غضون الثلاثي الأول من سنة 2015 للشروع في الانتصاب مع أواخر سنة 2015 على حد قوله.


وأكد أن عددا من رجال الأعمال التونسيين بمعاضدة خبراء وأخصائيين تونسيين قد سعوا إلى استقطاب هذه المجموعة وذلك في إطار دعم الاستثمار الخارجي المباشر.


  وستعمل هذه المؤسسة البنكية في ميادين مختلفة أهمها التنمية الجهوية وخلق بنوك جهوية وانجاز مشاريع كبرى وتمويل التجارة الخارجية والقطاعات الإستراتيجية على غرار العقارات والصناعات المستخدمة للتكنولوجيات الحديثة وإدارة شركات الاستثمار المالية المتفرعة عنها ودعم التمويل الأصغر والمؤسسات الصغرى والمتوسطة وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري