البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

4ff18fac8b9e49317ecc042645f7bee1

مشاركة نسائية متميزة لصاحبة مشروع بتطاوين في ندوة على هامش القمة الافريقية بأثيوبيا

مثلت صاحبة مشروع من ولاية تطاوين تونس خلال تقديمها لمداخلة بخصوص تجربتها الناجحة في بعث مشروعها في اطار مشاركتها في ندوة افريقية نظمها البنك الافريقي للتنمية حول النظام المالي الشامل على هامش القمة الافريقية التي احتضنتها العاصمة الاثيوبية اديس ابيبا من 18 الى 21 جانفي الجارى.

وقد اختيرت نادرة بوليلة لتمثيل بلادها بعد فوزها السنة الفارطة بافضل مشروع نسائي على المستوى الوطني حيث تحصلت على دعم مالي من البنك الافريقي للتنمية في اطار اول دورة لما يعرف ب سوق التنمية مما مكنها من احداث مركز للصوف بقرية شنني الجبلية وفق مخطط اعمال يقضي بتشغيل 6 نساء بالمركز. وبفضل دراية المستثمرة بخصوصيات القرية وظروف عيش متساكنيها تمكنت من تشغيل اكثر من ضعف ما كان مقررا حيث مكنت النساء من العمل في بيوتهن مع حصولهم على مداخيل مقابل انجازهن لعدة قطع من النسيج الجبلي والمنسوجات التقليدية الاصيلة القابلة للترويج على نطاق واسع.

وذكرت نادرة بوليلة في تصريح لمراسل وات انها قدمت امام عديد الوفود والوزراء الافارقة ومسوولي البنك الافريقي للتنمية عرضا مفصلا عن تجربتها الناجحة في بعث مشروعها وسط محيطه الريفي وما يمكن ان تقوم به المراة التونسية من استثمار محلي بخصائص متعددة . واضافت ان مداخلتها حظيت بتجاوب كبير من قبل الحاضرين الذى يقدرون تونس وثورتها .

المصدر : وات

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري