البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

cinema

مهرجان جربة للسينما العربية من 18 الى 24 جوان المقبل تحت شعار نلتقي لنرتقي

 تحتضن جزيرة جربة مهرجان جربة للسينما العربية الذي سيلتئم من 18 جوان المقبل الى يوم 24 من نفس الشهر تحت شعار « نلتقي لنرتقي » .وستحمل هذه الدورة الثانية لهذا المهرجان عدة مفاجات اسيما على مستوى البرمجة وضيوف المهرجان من النجوم العرب والمسابقات والورشات وفق ما اعلنت عنه مساء اليوم في لقاء اعلامي انتظم بجزيرة جربة مديرة المهرجان عبلة الاسود.
واعتبرت الاسود ان تمسكها بتنظيم المهرجان في نسخته الثانية بجزيرة جربة جاء من اجل توجيه رسالة بان جربة تبقى حاضنة للفن والثقافة وجزيرة للاحلام يتواجد فيها الجميع وان الحادثة الاخيرة التي شهدتها لن تؤثر سلبا في هذه الجزيرة الهادئة التي تحتضن الجميع بسلام في تسامح وتعايش سلمي بين كل الاديان .
واعلنت عبلة الاسود ان الممثلة التونسية القديرة منى نور الدين ستكون الرئيس الشرفي للمهرجان لما تمثله هذه الفنانة من قامة وحضور فني متميز في تونس.
وقدمت الاسود بالمناسبة معلقة المهرجان التي جمعت بين صورة الناضور شامخا والمراة الجربية بلباسها التقليدي وبيدها قفة بداخلها خيرات هذه الجزيرة وبينهما البحر الذي انصهر مع السماء في مشهد طبيعي خلاب.
ورغم الاحتفاظ بالاعلان على البرمجة النهائية للمهرجان الى ندوة صحفية ينتظر ان تعقد نهاية الشهر فقد اعلن المدير التنفيذي للدورة الثانية للمهرجان طاهر بن غذيفة عن شعار هذه الدورة « نلتقي لنرتقي  » وذلك تجسيدا للاهداف التي تضبطها مثل هذه التظاهرات وهي الجمع بين اللقاء والفرجة من جهة والاضافة والارتقاء بالعمل الثقافي وبالسينما من جهة اخرى.
واضاف ان هذا المهرجان سيكون فرصة لتونس لتعزيز حضورها الفاعل والايجابي في السينما العربية ولتنحت لنفسها موقعا يجعلها وجهة سينمائية معلنا عن برمجة عدة افلام ومسابقات بين الاشرطة الطويلة والقصيرة والوثائقية والروائية واشرطة المدارس واشرطة المهجر.
كما سيتم تنظيم لقاءات وورشات على هامش المهرجان في توجه واحد هو الاضافة والانصهار في التطور من الناحية الثقافية والسينمائية واشعاع جربة كقبلة سياحية وهو ما يجعل هذه الدورة دورة الانطلاقة الحقيقية بعد دورة اولى هي تاسيسية حسب قوله.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري