البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

جرجيس000

ندوة فكرية ومسابقات وعروض فنية متنوعة في الدورة 45 لمهرجان الاسفنج بجرجيس

تنطلق يوم غد الأحد فعاليات الدورة 45 لمهرجان الاسفنج بجرجيس بخرجة بحرية تجمع عددا من السكان المحليين والسياح من تونس والخارج يستمتعون برحلة على متن قوارب تنطلق صباحا من ميناء جرجيس، وتكلل بزيارة معرض للمنتجات البحرية وسط المدينة.
ويشهد هذا المهرجان العريق الذي تمتد دورته الحالية من 23 جويلية إلى غاية يوم 14 أوت المقبل، فقرات تنشيطية فنية متنوعة ذات طابع ثقافي وسياحي، تراوح بين الموسيقى والمسرح والمسابقات والندوات الفكرية.
وتستهل فعاليات الدورة بكرنفال ضخم يوم 25 جويلية يجوب شوارع مدينة جرجيس صباحا ، قبل افتتاح معرض تجاري بفضاء قصر أولاد سعيد للمعارض (س16) وتكون السهرة مع عرض موسيقي بالمسرح البلدي تحت عنوان « حبينا تونس اللي تحبك » وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الجمهورية.
وفضلا عن تنظيم عروض تنشيطية على الشواطئ في اليوم الموالي، سيكون الموعد يوم الخميس 27 جويلية مع ندوة فكرية دولية حول الاسفنج بمشاركة الخبير الفرنسي تيري بيريز وذلك بمدرسة الصيد البحري.
وتنطلق العروض الموسيقية والمسرحية يوم السبت 29 جويلية بسهرة ليبية بالمسرح البلدي يؤثثها كل من أسماء سليم عبد الله لسود والشاب جيلاني، وتقدم مجموعة « ديما زيك » لفيصل مصدق عرضا مساء الاثنين بمنطقة الجدارية، فيما تستقبل منطقة الغرابات مساء الثلاثاء 1 أوت « لمة مدنين للفنون الشعبية ».
ويسهر جمهور المهرجان مساء 2 أوت مع فلكلور أولاد النجوم وسهرة شعرية بقصر الموانسة، قبل متابعة عرض لفرقة فلكلورية من ألمانيا في اليوم الموالي وذلك بالمنطقة السياحية.
ويكون المولعون بركوب الخيل على موعد يوم الخميس 3 أوت مع ثلاثة سباقات للخيل بمنطقة الحسيان انطلاقا من الخامسة مساء قبل السهر بالمسرح البلدي مع مسرحية « صابرة » لمكرم السنهوري. وتقدم الفنانة نبيهة كراولي رفقة الفرقة الوطنية للموسيقى حفلا فنيا مساء الأحد 6 أوت فيما بلاقي الجمهور مجموعة جرجيس في سهرة الثلاثاء ويتابع مسرحية « ماهوش موجود » لكريم الغربي في سهرة الأربعاء.
أما المولعون بموسيقى الراب فقد خصصت لهم إدارة المهرجان سهرة الجمعة 11 أوت مع الفنان « ارمستا » قبل أن تختتم الدورة بحفل فني يحييه نور شيبة بالمسرح البلدي مساء الاثنين 14 أوت.
ريم

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري