البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

الصيد + وزير ة التجارة الامريكية

وزيرة التجارة الامريكية تقترح تنظيم اجتماع تمهيدى لموتمر دعم تونس

 اقترحت وزيرة التجارة الامريكية بيني بريتزكر عقد اجتماع تمهيدى بواشنطن قصد التنسيق بين الجانبين التونسي والامريكي في خصوص الاعدد للموتمر الدولي لدعم تونس المتوقع عقده في مارس 2016 حسب ما اكدته رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الخميس.


وذكرت بريتزكر التي التقت رئيس الحكومة الحبيب الصيد امس الاربعاء بنيويورك في اطار مشاركته في فعاليات الجزء رفيع المستوى للنقاش العام للدورة 70 للجمعية العامة للامم المتحدة بالدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي الامريكي المزمع عقدها بتونس في 13 نوفمبر 2015 بمشاركة وزير الشوون الخارجية الامريكي جون كيرى. وبينت حسب ذات البلاغ ان هذه الدورة ستكون فرصة لتباحث سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين.


وعرضت الوزيرة تقديم عون فني للحكومة التونسية في اعداد مخطط التنمية للخماسية المقبلة موكدة على أهمية هذا المخطط في توفير روية واضحة للاطراف المانحة حول حاجيات البلاد وأولوياتها مما يكفل نجاعة ووجاهة الدعم الذى سيتم منحه لاحقا لتونس.


ودعا رئيس الحكومة الولايات المتحدة الامريكية الى المشاركة في أشغال الموتمر الدولي لدعم تونس خلال شهر مارس 2016 ومواصلة دعم لتونس ماليا وفنيا وتشجيع رجال الاعمال الامريكيين على الاستثمار في تونس خاصة في مجالي الطاقة والبنية التحتية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري