البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

sudan 000

وصول شاحنات محملة بالمساعدات إلى مختلف مناطق السودان

أعلنت الأمم المتحدة وصول ما لا يقل عن 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى مناطق مختلفة في ولايات السودان، ومنها العاصمة الخرطوم.
وذكر المركز الإعلامي للأمم المتحدة أن الشاحنات حملت 2,600 طن من الإمدادات، بما في ذلك مواد التغذية والمياه والإمدادات الصحية لنحو مليوني رجل وامرأة وطفل.
وأضاف المركز أن برنامج الأغذية العالمي وصل إلى حوالي 675 ألف شخص في جميع أنحاء السودان منذ استئناف عملياته.
وبدأ البرنامج الأممي توزيع المواد الغذائية في الخرطوم يوم السبت، ويخطط للوصول إلى ما لا يقل عن نصف مليون شخص يحتاجون إلى الغذاء في العاصمة الخرطوم، عندما يسمح الوضع الأمني بذلك.
في غضون ذلك حذرت منظمة اليونيسف من أن أكثر من 13.6 مليون طفل في السودان بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، بعد ستة أسابيع من الصراع.
ورحب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيثس بتمديد وقف إطلاق النار في السودان، حيث يواصل المجتمع الإنساني هناك توسيع نطاق توزيع المساعدات.
من جانبه اختتم المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام، بدعوة عاجلة لدعم الفارين من السودان، ودعم الدول المستضيفة للاجئين، وطالب غراندي بإبقاء الحدود مفتوحة أمام الفارين من القتال.
وبحسب الأمم المتحدة فقد دخل أكثر من 170 ألف شخص مصر من السودان منذ بداية الصراع، ويمثل هذا العدد أكثر من نصف الذين غادروا السودان منذ بدء القتال والبالغ عددهم 345 ألف شخص.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري