البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

580

وزير السياحة : 750 ألف روسي يتوقع توافدهم إلى تونس في 2019

قال وزير السياحة  روني الطرابلسي إن عدد السياح الروس المتوقع توافدهم إلى البلاد في 2019 يفوق 750 ألف.

وتعد السوق الروسية أحد الأسواق الناشئة بالنسبة لتونس مقارنة بالأسواق التقليدية بأوروبا الغربية، غير أنها نجحت خلال أعوام قليلة في أن تصبح سوقا رئيسية لاسيما بعد الهجمات الارهابية الكبرى التي تعرضت لها تونس عام 2015 وخلفت 59 قتيلا من السياح الأجانب. وقال الوزير الطرابلسي ، الذي شارك في الصالون السياحي بموسكو :”نريد أن نشكر كبرى وكالات الأسفار الروسية التي ظلت وفية للوجهة التونسية، بعد هجمات 2015 قدم السياح الروس إلى تونس وكان الاعتقاد أن هذا الاختيار سيكون ظرفيا لكن أنشطة وكالات الأسفار الروسية اليوم تعرف استقرارا مع الوجهة التونسية”.

وتخطى عدد السياح الروس في العام الماضي 630 ألف ، والهدف المعلن في هذا العام هو أكثر من 750 ألف، بحسب الوزير. وقال الطرابلسي ، في تصريحات لإذاعة “شمس″ الخاصة :”تحدثنا مع وكالات الأسفار الروس وأبرزوا قدرتهم على زيادة العدد إلى مليون سائح روسي نحو تونس لكن هذا العدد يصطدم بطاقة الاستيعاب للحجوزات تونس”.

وتابع الطرابلسي :”تم التعهد بتوفير مطاري طبرقة وتوزر السياحيين لاستقبال رحلات شارتر من روسيا والابقاء عليها حتى خلال فصل الشتاء بجانب مطار جربة”. واستقطبت تونس في 2018 ولأول مرة ثمانية ملايين سائح، وقال الوزير إنه من الممكن الوصول الى رقم تسعة ملايين سائح في .2019

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري