فرنسا : تفعيل أعلى مستوى من خطة الطوارئ الصحية بسبب موجة الحر

أعلنت السلطات الفرنسية, اليوم الخميس, تفعيل أعلى مستوى من خطة تنظيم استجابة النظام الصحي, وذلك لمواجهة التداعيات الناجمة عن موجة الحر المستمرة في البلاد.
وأوضحت السلطات أنه تقرر تفعيل هذه الخطة الصحية عند "المستوى الثالث", وهو أعلى مستويات التعبئة الصحية المعتمدة, مشيرة إلى أن موجة الحر التي تضرب البلاد لا تزال مستمرة دون تراجع, وأن الضغط على المنظومة الصحية يتزايد بشكل متواصل.
وأضافت بأن هذا القرار يهدف عمليا إلى تعزيز أعداد الإطارات الطبية في المستشفيات, لا سيما من خلال استدعاء وتعبئة الاحتياطي الصحي, بالإضافة إلى تقوية التنسيق بين المستشفيات الحكومية وأطباء القطاع الخاص والعيادات الخارجية والمصحات وقطاع الرعاية الطبية والاجتماعية, فضلا عن تكييف الأنشطة والخدمات داخل المستشفيات لضمان التعامل الأمثل مع تداعيات موجة الحر, بما في ذلك إلغاء أو تأجيل بعض العمليات الجراحية غير العاجلة عند الضرورة.
وأكدت السلطات على أهمية تمكين النظام الصحي من الصمود على المدى الطويل, مع توفير الحماية اللازمة للفئات الأكثر ضعفا وهشاشة, مشددة على أن الدولة ستظل في حالة تعبئة كاملة.




24° - 36°






